文章發佈

المقالات

المقالات

المقالات

الكلمات الأساسية للمستهلكين الماليزيين: الصحة ، الحلال ، المنتجات العضوية ، والتايوانية؟

اريخ الإصدار :

2018-06-22



يتباطأ النمو الاقتصادي في ماليزيا ، مما يؤثر على نمو سوق الأغذية المحلية المعبأة

تأتي ماليزيا في المرتبة الثانية بعد إندونيسيا وتايلاند والفلبين ، وهي رابع أكبر اقتصاد في رابطة أمم جنوب شرق آسيا ولها سوق صينية بنسبة 23.4 في المائة ، ومعدل النمو الاقتصادي في السنوات الأخيرة يتراوح بين 4 و 5 في المائة. نقطة انطلاق مهمة لتوسيع السوق الإسلامية. وفقًا لمسح أجراه المعهد القومي لبحوث الخزانة في ماليزيا ، فإن الصينيين لديهم 80٪ من الاقتصاد الماليزي ، وهم الفئة العرقية التي تتمتع بأعلى متوسط دخل ، يليها الهنود. لذلك ، فإن الصينيين المحليين في منطقة كوالا لامبور الكبرى هم المستهلكون الرئيسيون للاستهلاك المحلي ، وأيضًا هم أهداف التسويق التي يمكن أن تعطيها صناعة الأغذية المعلبة التايوانية الأولوية.

وفقًا لبيانات Euromonitor (2017) ، فإن فئات الأغذية المعبأة في ماليزيا ، مثل الوجبات الخفيفة والمشروبات ومشروبات الحبوب والصلصات وغيرها من المواد ، لم تشهد سوى زيادة طفيفة في معدل النمو في العام الماضي ، ومن المتوقع أن ينخفض معدل النمو المركب للفترة 2017-2021 إلى حوالي بين -6٪. يعد سوق الوجبات الخفيفة هو الأكبر بين الأطعمة المعلبة ، حيث تصل فرص السوق إلى 6.76 مليار دولار أمريكي. بشكل عام ، قللت السياسات الداخلية والبيئة الاقتصادية الدولية لماليزيا من تفضيل المستهلكين الماليزيين للأغذية المعلبة لشراء منتجات ذات خصومات أو هدايا.
 

الأطعمة المعلبة تهب موجة من الصحة ، والأطعمة الخفيفة تحظى بشعبية

المستهلكون الماليزيون حلوون ومالحون في عاداتهم الغذائية ، لذا فإن نسبة عالية من المستهلكين مصابون بمرض السكري وثلاثة أعراض عالية منذ سن مبكرة. مع زيادة الدخل وتطور التمدن وتعميم التعليم ، يفضل المزيد من المستهلكين الأطعمة المعبأة ذات المتطلبات الصحية ، مثل البسكويت الخالي من السكر ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأطعمة المعبأة بالفيتامينات الغنية.

نظرًا لتنامي فرص السوق الواعية للصحة في المنطقة المحلية ، أطلقت العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية منتجات صحية واعية (مثل أغذية الأطفال ومشروبات الإفطار والسلع المخبوزة والبسكويت وغيرها) وتثقيف المستهلكين حول منتجاتهم من خلال تسويق الإعلانات المكونات والخصائص الصحية ، مثل ارتفاع الكالسيوم أو إضافة المعادن والفيتامينات الأخرى ، لجذب المستهلكين للشراء. كما أن الأطعمة الخفيفة من نوع الوجبات الخفيفة أو الهلامية التي تحتوي على مكونات غذائية يومية (مثل الكالسيوم والفيتامينات والكولاجين وغيرها) تحظى بشعبية كبيرة وتبيع بشكل جيد في المنطقة المحلية ، كما يرحب بها المشترين المحليون. بالإضافة إلى ذلك ، تعد الإنزيمات والمشروبات المخمرة مشروبات صحية اعتاد المستهلكون على تناولها ، مقارنةً بالأسواق الأخرى في رابطة أمم جنوب شرق آسيا ، يحظى المستهلكون بقبول أكبر.

تجدر الإشارة إلى أنه حتى الأطعمة المعبأة التي تتطلب توجهاً صحياً يجب أن تصنف كغذاء عند الاستيراد إلى ماليزيا بدلاً من اختيار الأغذية الصحية. السبب الرئيسي هو أنه من الصعب تقديم طلب للحصول على تصريح استيراد غذائي صحي أكثر من الأطعمة العامة ، باستثناء الأطعمة الصحية الطبية ، يتم تطبيق تصاريح الاستيراد بشكل عام على الأطعمة. ومع ذلك ، فإن اللوائح الماليزية الخاصة بتغليف المنتجات أكثر تساهلاً ، لذلك يمكن التأكيد على العبوات التي لها مطالبات صحية تدخل السوق المحلية بحيث توجد طريقة لجذب انتباه المستهلكين وشرائهم.

5144803477_460a54011c_b
 

وضع بسرعة القنوات الإسلامية من خلال شهادة الحلال

وجد معهد البحوث التجارية أنه سواء كانت الأطعمة التايوانية المعبأة تحمل شهادة JAKIM الحلال أو حصلت على شهادة الحلال الصادرة عن وحدة الحلال الأجنبية المعترف بها من قبل الوكالة الرسمية للبلد ، فقد أصبحت أحد اعتبارات الشراء المهمة للتقييم الأولي واختيار المشترين المحليين. السبب الرئيسي هو أنه بالإضافة إلى تلبية احتياجات المستهلكين ، فإن المشترين لديهم أيضًا ضمان إضافي لجودة السلع المستوردة.

لذلك ، إذا لم يكن الدخول الأولي إلى السوق حاصلًا على شهادة الحلال ، فمن المستحسن العثور على متجر متخصص للعملاء الصينيين فيما يتعلق باختيار القناة ، وعلى الرغم من محدودية حجمها وتغطية القنوات ، فإن مجموعة المستهلكين لديها لديها وعي كبير بتايوان وطلب المنتجات. السعر متوسط إلى مرتفع ، وهو مقبول أيضًا من قبل المستهلكين. يمكن تطبيق طلب شهادة الحلال للحصول على شهادة الحلال إذا كان وضع المبيعات مستقرًا.

279699248_7a987e244f_o
 

المشترين الصينيين يحبون Tailiu الاتجاهات العضوية والطبيعية

بالإضافة إلى ذلك ، فيما يتعلق بتغليف المنتج ، فإن معظم المصنعين التايوانيين لديهم منتجات صينية قوية ، ومعظمهم من الخطوط الصينية ، لذلك فإن السوق المستهدفة محدود نسبيًا ، ويستهدف بشكل رئيسي منطقة كوالا لامبور الصينية. وجد معهد البحوث التجارية أن المشترين الذين لديهم تفضيل ورنين واستعداد لتقديم طلبات للمنتجات التايوانية هم في الغالب من أصول صينية ولديهم العديد من قنوات توزيع المنتجات الصينية ، ويمكنهم حتى دخول سوق الملايو المسلم. إن أخذ المشترين الصينيين كنقطة انطلاق إلى السوق الماليزية سيساعد اللاعبين التايوانيين على الدخول بسرعة إلى السوق الماليزية وتوسيع قنوات التوزيع الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك ، قام معظم المشترين الماليزيين الصينيين بزيارة تايوان ، وهم على دراية بالسوق ومنتجات القناة التايوانية مقارنة بالمشترين الملايو ، كما أنهم يفهمون ويتفقون مع نوايا تايوان وجودة منتجات تايوان. احتمال التوفيق وإمكانيات التعاون.


المصدر: TheNewLens Key Comments جنوب شرق آسيا 6/19/2018 الشؤون السياسية والاقتصادية


Back To Top